Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

محافظ شمال سيناء:7 آلاف شاحنة مساعدات تنتظر دخولها إلى غزة

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدعوة إلى إيقاف إطلاق النار في غزة سريعا مؤكدا ضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع “بأسرع وقت”.
جاء ذلك لدى استقبال محافظ شمال سيناء المصرية محمد شوشة الأمين العام غوتيريش في مطار العريش الدولي
عقب وصوله على متن طائرة قادمة من القاهرة برفقة وزير الصحة والسكان المصري خالد عبدالغفار.
ونسبت محافظة شمال سيناء في بيان إلى غوتيريش تثمينه الجهود المصرية في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة مؤكدا أن مصر “هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود”.
من جانبه استعرض شوشة الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.
وقال إن “القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة” لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة “بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة”.
وأكد شوشة أن “الجانب الآخر يقوم بعرقلة إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة بسبب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن” مشيرا إلى وجود نحو سبعة آلاف شاحنة في شمال سيناء تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى