Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

من هو السعودي المختطف في لبنان؟

BBEQDRI.img

تعرض المواطن علي البشراوي السعودي الجنسية للاختطاف في منطقة كسروان في جبل لبنان مساء الخميس الماضي؛ حيث تلقت زوجته اتصالًا من الخاطفين، الذين طالبوا بمليون دولار لإطلاق سراحه.

وبينت السفارة السعودية في ‫لبنان أنها تواصلت مع السلطات الأمنية “على أعلى المستويات للإفراج عن المواطن المختطف دون قيد أو شرط في أقرب فرصة ممكنة”.

ويقطن المختطف البشراوي في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، ويبلغ من العمر 32 عامًا، وهو متزوج من سيدة سورية، تسمى فصيلة عزير.

وقد تلقت الأجهزة الأمنية في لبنان اتصالًا منها يفيد بأنها تلقت اتصالًا من الخاطفين، الذين طلبوا منها فدية قدرها مليون دولار، مبينةً أن الأجهزة اللبنانية مازالت تتحقق من ذلك والبحث جارٍ عن المختطف.

وأكد وزير الداخلية والبلديات في لبنان، نهاد المشنوق، أنه فور إعلامه بخبر خطف المواطن السعودي، أجرى اتصالات سريعة بمختلف الأجهزة الأمنية لمتابعة مصيره، مشيرًا إلى أنّ سلامة وأمن المقيمين والزائرين هي أولوية للسلطات اللبنانية بكل مؤسساتها وأجهزتها.

واعتبر المشنوق أنّ العبث بالأمن والاستقرار في لبنان خطّ أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة الأمنية مستنفرة للحيلولة دون أيّ محاولة لاستغلال الظرف السياسي الحالي من أيّ جهة ولأيّ سبب؛ لتعكير صفو الأمن وتعريض سلامة اللبنانيين والرعايا العرب والأجانب للخطر.

وكانت السعودية ودول خليجية أخري قد حظرت مواطنيها من السفر إلى لبنان وطالبت رعاياها المتواجدين هناك بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية بسبب التوترات الأمنية الموجودة هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى