Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

نتنياهو يصر على اجتياح رفح برغم ضغوط بلينكن

حماك||محمد عبد المحسن

مع إصرار الاحتلال الإسرائيلي على توسيع نطاق الاجتياح البري لقطاع غزة، ليشمل مدينة رفح، الحدودية مع مصر، تزداد التحذيرات الدولية من التبعات الكارثية لتلك الخطوة، خاصة من الإدارة الأمريكية، التي طالبت الاحتلال بإحاطتها بمخطط اجتياح المدينة، بسفر وفد من قادة جيش الاحتلال إلى واشنطن لذلك الغرض، مع بحث البدائل الممكنة لشن تلك العملية.

وزير في حكومة نتنياهو يبرر اجتياح رفح

قال وزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة اليمينية المتطرفة، رون ديرمر، أن هدف اجتياح رفح هو القضاء على التهديد الأمني لحركة حماس، وهذا لا يستدعي الحصول على الموافقة الأمريكية، موضحا “ترك الفصائل المدعومة من إيران سيقود إلى هجمات بلا نهاية على إسرائيل من شتى أنحاء المنطقة، لهذا السبب فإن التصميم على إخراجهم قوي للغاية، حتى لو أدى ذلك إلى شقاق محتمل مع الولايات المتحدة”.

تابع الموقع على منصة إكس

نتنياهو لا يعبأ بتحذيرات بلينكن

برغم التحذير شديد اللهجة الذي قدمه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشأن اجتياح رفح، قال الأخير عقب لقائها، اليوم الجمعة، “لقد التقيت بوزير الخارجية بلينكن اليوم. وقلت له إنني أقدر بشدة حقيقة أننا نقف معًا منذ أكثر من خمسة أشهر في الحرب ضد حماس. وأخبرته أيضًا أننا ندرك الحاجة إلى إخلاء المناطق االمكتضة بالسكان المدنيين من مناطق القتال وبالطبع نهتم أيضًا بالاحتياجات الإنسانية ونحن نعمل لتحقيق هذه الغاية”.

وأضاف “لكنني قلت أيضاً إنه لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على بقية الكتائب هناك. وأخبرته أنني آمل أن نفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، ولكن إذا اضطررنا لذلك، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى