Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

نتنياهو يطرح خطة لمستقبل غزة بعد الحرب

حماك||محمد عبد المحسن

برغم استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، للشهر الخامس على التوالي دون هوادة، وتصريح ساسة الاحتلال بأن الحرب قد تمتد لعام آخر، إن اتسعت رقعة العدوان لتصل إلى مدينة رفح الحدودية مع مصر، بدأت حكومة الاحتلال في طرح خطط لمستقبل حكم القطاع المنكوب، مع استبعاد أي دور لحركة حماس مستقبلا.

خطة الاحتلال لإقصاء حماس عن حكم غزة

أعلن مسؤول داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن الحكومة بصدد تطبيق خطة لإقصاء حركة حماس عن الحكم في قطاع غزة بالكامل، وهي تحمل اسم “الجيوب الإنسانية”، وتعتمد على أشخاص يوليهم الاحتلال ثقته للقيام بالمهام الأساسية، حيث قال “نبحث عن الأشخاص المناسبين للارتقاء إلى مستوى المسؤولية. لكن من الواضح أن هذا سيستغرق وقتا، إذ لن يتقدم أحد إذا اعتقد أن حماس ستطلق النار على رأسه”.

تابع الموقع على منصة إكس

تفاصيل خطة الاحتلال لمستقبل غزة

كشفت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية عن خطة بنيامين نتنياهو بشأن مستقبل حكم غزة، موضحة أنه لم يطرحها للنقاش، تجنبا للانقسامات داخل الحكومة بشأنها. وتتكون الخطة من عدة بنود، أهمها استعادة المحتجزين لدى حماس منذ عملية “طوفان الأقصى”، وإدارة القطاع، ومكافحة التطرف، وإعادة إعمار غزة بعد الحرب، إلى جانب الرفض البات لتأسيس دولة فلسطينية. وكانت الخارجية الفلسطينية قد علّقت على رفض حكومة الاحتلال الاعتراف باستقلالية دولة فلسطين، بتأكيدها على أن ذلك “إمعان إسرائيلي رسمي في تحدي المجتمع الدولي برفض الدولة الفلسطينية ومعاداة السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى