Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية تعلق عل قرار الكنيست رفض إعلان دولة فلسطينية

حماك||محمد عبد المحسن

منذ تفجّر الأوضاع في قطاع غزة، بشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على القطاع، منذ ما يقرب من 5 أشهر، ردا على عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الفائت، ترى القوى الدولية أن إنهاء الصراع في الأراضي الفلسطينية المحتلة يكمن في إعلان دولة فلسطينية مستقلة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وهو ما رأته السعودية حتميا لإبرام اتفاقية للتطبيع مع الاحتلال، وهو كذلك ما تعهدت به الإدارة الأمريكية، وأبلغت به حكومة بنيامين نتنياهو.

حكومة الاحتلال ترفض إعلان دولة فلسطينية

أكدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفضها البات للاعتراف أحادي الجانب بتأسيس دولة فلسطينية، بعد إجماع وزرائها على معارضة المشروع. وأيد الكنيست الإسرائيلي ذلك القرار، حيث قال في بيان له “ستواصل إسرائيل معارضة الاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية. مثل هذا الاعتراف في أعقاب مذبحة 7 أكتوبر سيعطي مكافأة كبيرة للإرهاب غير المسبوق، وسيمنع أي تسوية سلمية في المستقبل”.

تابع الموقع على منصة إكس

الخارجية الفلسطينية تعتبر قرار الكنيست باطلا

تعليقا على رفض الكنيست الاعتراف باستقلال دولة فلسطين، أصدرت الخارجية الفلسطينية بيانا، قالت فيه إن القرار “إمعان إسرائيلي رسمي في تحدي المجتمع الدولي برفض الدولة الفلسطينية ومعاداة السلام”. وأضافت أن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة واعترافات الدول بها لا تحتاج لإذن من حكومة الاحتلال، مطالبة بفرضها على حكومة نتنياهو؛ “لحماية حل الدولتين ولضمان نجاح أي مفاوضات مستقبلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى