Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وفد من حماس يزور القاهرة لمواصلة مفاوضات الهدنة


حماك
تستمر جهود القوى الدولية، المعنية بالتوسط بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، من أجل الدفع بإنفاذ هدنة إنسانية جديدة في قطاع غزة، تستمر لمدة 6 أسابيع يتخللها شهر رمضان، وهو ما يبدي الجانب الإسرائيلي تجاوبا معه، وإن أعلن تعليق المشاركة في المفاوضات حتى إعلان حماس قائمة بأسماء الأحياء من المحتجزين لديها منذ عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي.
في حين أعلن مسؤول أمريكي عن موافقة حكومة الاحتلال على مقترح الهدنة المطروح، مؤكدا أن القرار الآن صار بيد حركة حماس، حيث يتوقف إنفاذ الهدنة على موافقتها على المقترح، وقال “هذا الاتفاق مطروح على الطاولة. المحادثات مستمرة مع حماس في قطر ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق بحلول شهر رمضان.. الكرة في ملعب حماس. ونحن مستمرون في الدفع بها بكل ما نستطيع”.
في سياق متصل، أعلنت حماس أن وفدا من مفاوضيها سيزور القاهرة، مساء اليوم السبت؛ لإكمال المفاوضات، كما أفاد مصدر لم يكشف عن هويته، بقوله “من المتوقع أن يتوجه وفد قيادي من حماس إلى القاهرة مساء (السبت) للقاء المسؤولين المصريين المشرفين على مفاوضات وقف النار ومتابعة تطورات المفاوضات الساعية لوقف العدوان والحرب وصفقة تبادل الأسرى”. وأضاف “سيقوم الوفد بتسليم رد الحركة الرسمي حول اقتراح باريس الجديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى