Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

وكالة الطاقة تتوقع انكماش الطلب على النفط لأول مرة خلال عقد

 توقعت وكالة الطاقة الدولية تراجع الطلب على النفط خلال العام الحالي لأول مرة فيما يزيد عن عقد، حيث أثر انتشار “كوفيد-19” على الاستهلاك العالمي من الخام.

ونشرت الوكالة تقريراً على موقعها الإلكتروني، اليوم ، تشير خلاله إلى أنها تتوقع أن يبلغ الطلب على النفط 99.9 مليون برميل يومياً في عام 2020، وهو أقل بنحو مليون برميل يومياً عن التقديرات السابقة.

ويشير ذلك إلى انخفاض بنحو 90 ألف برميل يومياً في الطلب على الخام، وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها الطلب منذ الأزمة المالية العالمية عام 2009.

وقالت وكالة الطاقة التي تتخذ من باريس مقراً لها، إنه في سيناريو فشل الحكومات لاحتواء الفيروس الذي أصاب أكثر من 100 ألف شخص، يمكن أن ينخفض الاستهلاك بما يصل إلى 730 ألف برميل يومياً.

وبحسب التقرير، انخفض الطلب على الخام من جانب الصين بنسبة 1.8 مليون برميل يومياً خلال الربع الأول من عام 2020 على أساس سنوي، مع انخفاض الطلب العالمي بمقدار 2.5 مليون برميل يومياً في نفس الفترة.

وانخفضت الإمدادات العالمية من النفط بمقدار 580 ألف برميل يومياً خلال فبراير، بفعل تراجع الإنتاج من ليبيا، وفقاً للوكالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى