Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

احتجاجات ضد العنصرية بحق اللاجئين في اسطنبول التركية

حماك||

تظاهر عشرات الأشخاص من جنسيات مختلفة في منطقة الفاتح في مدينة اسطنبول التركية، رفضًا للعنصرية ومعاداة اللاجئين في تركيا، أمس، السبت 16 من أيلول/ سبتمبر.

وحملت المظاهرة عنوان “دعونا نرفع شعار الأخوة ضد العنصرية ” للمطالبة بالوقوف بجانب المظلومين من اللاجئين عامة ومن السوريين خاصة.

تابعنا في X

وتركزت مطالب المتظاهرين على سنّ وتشريع قوانين تجرّم خطاب الكراهية والتمييز العنصري، ومساءلة ومحاكمة كل من يحرض على هذه التصرفات.

فيما رفع المتظاهرون لافتات حملت: “من يحرض على العنصرية وينشر الكراهية فهو مجرم”، و”لا ينبغي أن يبقى دون عقاب”، مع لافتات منددة بخطاب رئيس حزب “النصر” التركي، أوميت أوزداغ، المعادي للاجئين وللسوريين خاصة.

سقوط طائرتين بالبرازيل وإيطاليا يخلف ضحايا

وتأتي هذه المظاهرة التي نظمتها جمعية “الفكر الحر وحقوق التعليم”، بعد خطاب الكراهية والتمييز العنصري ضد اللاجئين السوريين، والذي تضرّر منه عدد كبير منهم نتيجة اعتداءات سواء كانت لفظية أو بالسلاح.

وكان موقع “حماك” قد نشر في الـ 14 من شهر أيلول الجاري تقريرًا تناول هجرة أكثر من 200 ألف سوري من تركيا هذا العام، بعد تحريض واسع من المعارضة التركية وبثها العنصرية تجاه السوريين والعرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى