Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

واشنطن بوست تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة

حماك||محمد عبد المحسن

مع تصاعد حالة التوتر التي يمر بها العالم في هذه الآونة، باستمرار الحرب الروسية الأوكرانية لما يزيد على 20 شهرين دون مبشرات بقرب انتهائها، وفتح الاحتلال الإسرائيلي عدة جبهات للصراع في المنطقة العربية، والنزاع الصيني الأمريكي بشأن السيادة على جزيرة تايوان، تتزايد المخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة في السنوات القليلة المقبلة، وهو ما عبرت عنه صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في مقال نشرته اليوم.

لقاء مرتقب بين زعيمي الصين والولايات المتحدة في خضم التوترات

يعتزم الرئيس الصيني، شي جين بينغ، زيارة الولايات المتحدة الأربعاء المقبل؛ لحضور منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك)، الذي تستضيفه مدينة سان فرانسيسكو، وسيتقابل خلال الزيارة مع نظيره الأمريكي، جو بايدن.

وكما صرح جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، فإن من أولويات اللقاء التنسيق العسكري بين الجيشين الأمريكي والصيني، تجنبا لتحول التنافس الاقتصادي بين البلدين إلى صراع مسلح، خاصة مع وجود نقاط سياسية خلافية بينها.

تابع الموقع على منصة إكس

واشنطن بوست: الخلاف الأمريكي الصيني بشأن تايوان يمكنه تأجيج حرب عالمية

أعربت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الاثنين، عن قلقها من تحول الخلاف السياسي الأمريكي الصيني إلى حرب عالمية، مع إصرار الصين على أحقيتها في فرض سيادتها على تايوان، ودعم الولايات المتحدة لاستقلال الجزيرة.

وقالت الصحيفة “تصرفات الصين العدوانية المتزايدة بشأن تايوان، ورفضها التحدث مع الجيش الأمريكي عبر القنوات المصممة لمنع الصراع، تزيد من المخاوف من احتمال انجرار الولايات المتحدة إلى الحرب الكبرى الثالثة في العالم.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى