Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

محكمة أمريكية لا تمانع ترشح ترامب في انتخابات الرئاسة المقبلة

حماك||محمد عبد المحسن

مع اقتراب انعقاد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث من المقرر انعقادها في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، يحتدم الصراع على كرسي رئيس الولايات المتحدة من جديد بين جو بايدن، الرئيس الحالي، ودونالد ترامب، الرئيس السابق، بعد أن تنافسا عليه في انتخابات عام 2020م. وحسم الصراع حينها لصالح بايدن، الأمر الذي أثار حفيظة أنصار ترامب، الذي اقتحموا مبنى الكونغرس الأمريكي، أو مبنى الكابيتول، قبيل حلف بايدن اليمين الدستورية، وهو ما عرض ترامب للمساءلة القانونية.

إدانة ترامب في قضية اقتحام الكابيتول لا تحول دون ترشحه للرئاسة مجددا

من بين الملاحقات القانونية التي تؤرق دونالد ترامب حاليا وتهدد بمنعه من الترشح للرئاسة مجددا قضية اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021م، لكن محكمة في ولاية كولورادو الأمريكية قضت بأحقية ترامب في معاودة الترشح للرئاسة، كونه لم يخالف القسم.

تابع الموقع على منصة إكس

وقد جاء في بيان المحكمة: “حكمت القاضية في ولاية كولورادو، يوم (أمس) الجمعة، بأنه يمكن للرئيس السابق، دونالد ترامب، البقاء في الاقتراع الرئاسي التمهيدي للولاية، وأنه على الرغم من تحريضه على العنف السياسي خلال الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي، في 6 يناير/ كانون الثاني 2021، إلا أنه لم ينتهك قسم اليمين بفعلته هذه”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

تقدم ترامب في استطلاعات الرأي على بايدن

تشير أحدث استطلاعات للرأي أجرين في الولايات المتحدة إلى تفوق دونالد ترامب على منافسه، جو بايدن، في خمس من الولايات الست الأهم، وهي نيفادا، وجورجيا، وأريزونا، وميشيغان، وبنسلفانيا.

علاوة على ذلك، تزداد فرص ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، بتفوقه على المنافسين الأربعة الآخرين، وانسحاب المنافس الخامس بعد أن أدرك ضآلة فرصه في الفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى