Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

جهود مكثفة من مصر وقطر لتمديد الهدنة في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بعد أن نجحت الجهود الدبلوماسية للفعالين الإقليميين، وعلى رأسهم زعيما مصر وقطر، في الوصول إلى هدنة إنسانية مؤقتة في قطاع غزة، لتبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، الذي أنهكه العدوان الإسرائيلي المستعر على مدار 7 أسابيع دون توقف، تجدد كل من مصر وقطر مساعيهما من أجل تمديد تلك الهدنة.

بايدن يتعهد بإقناع نتنياهو لتمديد وقف إطلاق النار

في خضم استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستئناف القتال في غزة، بعد انقضاء الهدنة المؤقتة، كما أعلن رئيس أركان الجيش بنفسه، اليوم الأحد، صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه يأمل تمديد الهدنة لبضعة أيام؛ لتسهيل الإفراج عن مزيد من المحتجزين الأمريكيين، مضيفا أنه يعتزم الاتصال برئيس حكومة الاحتلال، لإقناعه بذلك. من ناحية أخرى، يعتزم مجلس الحرب الليلة مناقشة أمر تمديد الهدنة، وسط مخاوف من تعذر استكمال القتال لاحقا.

تابع الموقع على منصة إكس

مصر تواصل المباحثات مع قطر وأمريكا

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مواصلة الجهود الدبلوماسية لتمديد الهدنة في قطاع غزة، متوجها بالشكر إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على تعاونه مع مصر في ذلك الصدد، حيث نشر تغريدة على حسابه على منصة إكس، جاء فيها “أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين، وأتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى