صورة و خبر
أخر الأخبار

روسيا: لا توجد مؤشرات لنية أوكرانيا الدخول في مفاوضات سلام

حماك|| محمد عبد المحسن

مع اقترب الحرب الروسية الأوكرانية من إتمام عامها الثاني، واستمرار تراجع الجيش الأوكراني في ميدان القتال، بما ينذر بهزيمته وخسارة مزيد من الأراضي الأوكرانية، بدأ الغرب، الداعم الأكبر لأوكرانيا في مواجهة روسيا، يدفع بتدشين عملية للتفاوض بين البلدين، سعيا إلى إنهاء الحرب، وتجنب تحولها إلى حرب عالمية ثالثة، خاصة مع إبداء روسيا استعدادها للدخول في مفاوضات مع أوكرانيا، كما صرح فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، قبل أيام.

تحذير من انهيار الجيش الأوكراني

أعرب المستشار السابق في البنتاغون الأمريكي، العقيد دوغلاس ماكغريغور، قبل أيام عن مخاوفه حيال انهيار الجيش الأوكراني وخسارة مزيد من الأراضي الأوكرانية، بعد الهروب المتكرر للجنود من ساحة القتال.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير خارجية روسيا: لم نجد من أوكرانيا جدية في خوض مفاوضات السلام

صرح وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، خلال زيارته لمقدونيا، بأن بلاده مستعدة للتفاوض مع أوكرانيا لإنهاء الحرب، شريطة أن تبدي الأخيرة جدية كافية لذلك، حيث قال “حتى الآن، لم نشهد أي إشارات من كييف أو داعميها بأنهم مستعدون للانتقال إلى عملية سياسية”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع لافروف بقوله “علاوة على ذلك، وقع زيلينسكي مرسومًا قبل عام ونصف يحظر المفاوضات مع حكومة بوتين، وليس لديه أي نية لإلغائه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى