صورة و خبر
أخر الأخبار

تحذيرات من تفشي وباء الكوليرا في السودان

حماك|| محمد عبد المحسن

منذ اندلاع النزاع المسلح في السودان في منتصف أبريل الفائت، بين قوات الجيش النظامي، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وميليشيات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو، أو حميدتي، تعاني البلاد من أزمة إنسانية متفاقمة، تتمثل في انتشار الجوع والتشرد وغياب آلية توفير الرعاية الصحية للمواطنين، في ظل تعذر احتواء الأزمة والعودة إلى حالة الهدوء والاستقرار.

اتهام أمريكي صريح لطرفي النزاع بارتكاب جرائم حرب

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلاده تعتزم فرض عقوبات على قوات الجيش النظامي وميليشيات الدعم السريع، متهما الطرفين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وعمليات تطهير عرقي، حيث قال “تبين لي أن عناصر في القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع ارتبكوا جرائم حرب في السودان”.

تابع الموقع على منصة إكس

وباء الكوليرا يهدد الملايين في السودان المنكوب

تحذر وزارة الصحة السودانية من تداعيات انتشار وباء الكوليرا على نطاف واسع في البلاد، حيث نقل موقع سودان تريبيون عن أحد المسؤولين قوله إن “الوباء انتشر بصورة سريعة في ولاية البحر الأحمر حيث بلغ 1115 حالة إصابة منها 49 حالة وفاة”، مضيفا أن “عدد حالات الإصابة المسجلة بالقضارف بلغت 1862 حالة منها 48 وفاة”. ويشير التقرير التراكمي لوزارة الصحة إلى أنه تم رصد 1525 حالة إصابة في ولاية الجزيرة، منها 24 وفاة، و491 حالة في الخرطوم، منها 26 وفاة، و576 حالة في النيل الأبيض، منها 23 وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى