Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

استمرار الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في غزة برغم المعوقات

حماك|| محمد عبد المحسن

لم تيأس السلطات المصرية المعنية من محاولة تقريب وجهات النظر بين طرفي النزاع المسلح في قطاع غزة، وهما الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية بقيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، برغم رفض الطرفين مقترحا يقوم على 3 مراحل لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، تتضمن المرحلة الأولى الإفراج عن الأطفال والمسنين، والثانية الإفراج عن عناصر جيش الاحتلال، والثالثة تتعلق بوقف كامل لإطلاق النار، مقابل تخلي حماس والجهاد الإسلامي عن حكم غزة بالكامل.

رفض فصائل المقاومة المقترح المصري

أعلن الجانب الإسرائيلي رفضه المرحلتين الثانية والثالثة في المقترح المصري، وإن رحب بالأولى، بينما رفضت كل من حركتي حماس والجهاد الإسلامي التخلي عن السلطة في غزة، وتصر حماس على الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال، للموافقة على صفقة جديدة لتبادل الأسرى، وكذلك على إنهاء الحرب بالكامل وانسحاب قوات الاحتلال من غزة؛ وهو ما أدى إلى عرقلة الصفقة.

تابع الموقع على منصة إكس

استمرار المحادثات في مصر على أمل الوصول لحل

ويواصل ممثلو حماس والجهاد الإسلامي في مصر التباحث مع السلطات الرسمية بشأن أي صفقة جديدة لتبادل الأسرى وإطلاق النار، مع الإصرار على الاحتفاظ بالسلطة في غزة، ومواصلة القتال حتى يعلن جيش الاحتلال وقف إطلاق النار بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى