أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

ألمانيا تقر بتقديم تدريب عسكري لـ 10 آلاف من جنود أوكرانيا

حماك|| محمد عبد المحسن

تزداد أزمة الحرب الروسية الأوكرانية تعقيدا بمرور الوقت، فمع اقتراب الحرب من إتمام عامها الثاني، لم تفلح مساعي التهدئة وإنهاء الصراع المسلح في الوصول إلى حل نهائي، لتواجه أوكرانيا مصيرا غامضا قد تتعرض فيه أراضيها للتمزيق بين دول الجوار. ومع ثقة القوى الغربية في هزيمة أوكرانيا أمام روسيا، بدأ الحديث يدور عن احتمالية تقليص المساعدات العسكرية الموجهة إليها، لا سيما من الولايات المتحدة، التي تنشغل ملفات أكثر إلحاحا.

ألمانيا تعتزم مواصلة دعم أوكرانيا

على النقيض مما تم تداوله، عن نية الولايات المتحدة وألمانيا دفع أوكرانيا إلى الخوض في مفاوضات للسلام مع روسيا، قررت ألمانيا فرض ضريبة على الدخل على مواطنيها؛ لتدبير اللازم لمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

تابع الموقع على منصة إكس

اعتراف ألماني بتدريب 10 آلاف جندي أوكراني

أفاد اللواء كريستيان فرويدينج، رئيس المقر الخاص لأوكرانيا في وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الجمعة، بأن بلاده قدمت تدريبا لأكثر من 10 آلاف عسكري أوكراني. فقد قال الجنرال الألماني، في مقابلة صحفية مع صحيفة “زود دويتشه” الألمانية: “منذ بداية تدريبنا، بلغ عدد الأوكرانيين الذين تلقوا التدريب أكثر من 10 آلاف عسكري أوكراني في ألمانيا وحدها”. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أنه في 4 يناير العام المقبل، سيبدأ تدريب كتيبتين مشاة أخريين في ألمانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى