Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

مستشار رئيس أوكرانيا: زيلينسكي فاشل وعاجز أمام روسيا

حماك|| محمد عبد المحسن

تقترب الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت في 24 فبراير 2022م جراء سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، الناتو، برغم معارضة روسيا التي وجدت في ذلك تهديدا لسلامة أراضيها، من إتمام عامها الثاني، وقد أثبتت التجربة تقدم روسيا ميدانيا على حساب أوكرانيا، وهو ما دفع القوى الغربية الداعمة للأخيرة إلى إعادة التكفير في مسألة مواصلة دعمها عسكريا، وإن كانت بعض تلك القوى مستمرة في ذلك الدعم.

روسيا تكثف هجومها على أوكرانيا برغم مساعي التهدئة

بخلاف ما تردد عن استعدادها للخوض في مفاوضات جدية لوقف الحرب، تصعد روسيا ضد أوكرانيا في الأيام الأخيرة، حيث شهد الأمس ضربات روسية مكثفة أصابت أهدافا حيوية في أوكرانيا، منها قصف مطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، هذا إلى جانب الهجوم على 3 ألوية في أوكرانيا.

تابع الموقع على منصة إكس

مسؤول سابق في أوكرانيا يندد بضعف زيلينسكي

تعليقا على التقدم الكبير للقوات الروسية في الأراضي الأوكرانية، صرح أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، بأن الرئيس الحالي، فولوديمير زيلينسكي، ضعيف في مواجهة روسيا، ويوشك على إضاعة منطقة ماريينكا، الواقعة سط مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا. نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية، قال سوسكين “باعتبارها منطقة مأهولة بالسكان، وكنقطة دفاع استراتيجي، ضاعت ماريينكا. هل خسر زيلينسكي المدينة؟ يجب أن تكون مسؤولا أنت وزالوجني ووزير الدفاع عن هذا؟ بالطبع”. وأضاف “لقد فشل زيلينسكي، والآن يظهر زيلينسكي عجزه الكامل وعدم كفاءته، علاوة على ذلك، تم الاستيلاء على السلطة بشكل غير دستوري في البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى