أخبار العالم

نتنياهو: حماس تضع شروطا غير مقبولة

حماك||محمد عبد المحسن

مع ترقب رد حركة حماس على شروط مقترح الهدنة الجديدة المنتظر تطبيقها في قطاع غزة، مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد مناقشة حكومة الاحتلال شروط الصفقة المرتقبة، ونفي حماس وجود خلافات بين قادتها بشأن الشروط، خرج رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بتصريح يثير القلق بشأن الاتفاق المرتقب، مشيرا إلى اشتراط حماس بعض الأمور التي يتعذر قبولها، تتعلق بالوقف الكامل للحرب على غزة.

إصرار على الاحتلال على مواصلة الحرب حتى القضاء على حماس

خرج نتنياهو، اليوم الاثنين، بتصريح ناري، حول استئناف جيش الاحتلال الحرب على قطاع غزة، بعد انقضاء الهدنة المرتقبة، وحتى القضاء على حماس بالكامل. من ناحية أخرى، أكد وزير الدفاع في حكومته، يوآف غالانت، أن الاجتياح البري لغزة سيصل إلى مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي وصفها بـ “مركز الثقل الأخير”.

تابع الموقع على منصة إكس

نتنياهو يعارض بعض شروط حماس

أكد نتنياهو أن حكومته لا يمكنها قبول شرط حماس بشأن الإفراج عن آلاف الأسرى الفلسطينيين، حيث نفى أي إمكانية للإفراج عمَّن وصفهم بالإرهابيين. وقال رئيس حكومة الاحتلال إن الإفراج عن الأسر الفلسطينيين سيتم بنفس منهج تبادل الأسرى في الهدنة الأولى، “أي 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلي”. هذا، ومن المنتظر أن تفصح حركة حماس عن رأيها بشأن الاتفاق الجديد، بعد أن أعلنت بالأمس تأجيل الكشف عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى