صورة و خبر
أخر الأخبار

عباس يطالب أمريكا باعتراف رسمي بدولة فلسطين

حماك||محمد عبد المحسن

جدد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي يزور المنطقة للمرة السادسة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 4 أشهر، باعتراف الولايات المتحدة بدولة فلسطينية مستقلة، بعد أن تردد في الإعلام الغربي أن الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، تدرس حاليا كافة الخيارات المتاحة للاعتراف بدولة فلسطينية ذاتية الحكم، برغم رفض الاحتلال، وتبعتها في ذلك كل من بريطانيا وفرنسا.

وكان عباس قد طالب من قبل بنقل سلطة قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية في رام الله، معتبرا أن غزة والضفة الغربية دولة واحدة غير قبل للتجزيء، ودعا عباس خلال مؤتمر صحافي مع بلينكن إلى عقد مؤتمر دولي للسلام؛ من أجل الدفع بتأسيس دولة فلسطينية تشمل كامل أراضي قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القس الشرقية.

تابع الموقع على منصة إكس

في سياق متصل، أبدت المملكة العربية السعودية لوزير الخارجية الأمريكي استعدادها لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، شريطة تحديد مسار لتأسيس دولة فلسطينية على حدود يونيو 1967م، وفقا لما تنص عليه المبادرة العربية لعام 2002م. هذا، وقد فشلت زيارة بلينكن في إتمام اتفاق تبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، بعد رفض الاحتلال شروط حماس لإنفاذ هدنة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى