Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

أمريكا تستهدف مواقع للحوثيين في اليمن مجددا

حماك||محمد عبد المحسن

استغلت الميليشيات المسلحة الموالية لإيران في المنطقة العربية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الممتد منذ السابع من أكتوبر الفائت فيما يُعرف بعملية “حرب التكوين”، في استهداف الاحتلال، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، وينطبق ذلك على جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية في هجماتها على السفن المارة في البحر الأحمر؛ وهو ما برر للولايات المتحدة تدشين تحالف بحري دولي باسم “حارس الازدهار”، مهمته ردع الحوثيين عن العبث بأمن الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

الحوثيون يواصلون الهجمات برغم الرد الأمريكي

برغم تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين جماعة إرهابية، وتنديد بريطانيا بهجماتهم باعتبارها خطرا على أمن الأبرياء، كما صرح وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، توعد زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، بمواصلة استهداف السفن، حتى انتهاء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، بل والخروج عن نطاق البحر الأحمر، بشن هجمات على سفن في مناطق أخرى.

تابع الموقع على منصة إكس

هجوم أمريكي جديد على مواقع للحوثيين

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، بأنها أحبطت عمليات للحوثيين، باستهداف 4 زوارق مفخخة و7 صواريخ كروز، كانت “جاهزة للإطلاق ضد سفن بالبحر الأحمر”، وذلك بعد رصد تلك الزوارق والصواريخ في منطقة سيطرة الحوثيين. وكانت الولايات المتحدة قد بدأت استهداف مواقع الحوثيين في 12 يناير الماضي، بشن 15 ضربة على الأراضي الخاضعة لسيطرة الجماعة، بمشاركة القوات البريطانية في 3 من تلك الضربات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى