Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

الاحتلال يطالب بمساعدة الأمم المتحدة لإجلاء سكان رفح

حماك||محمد عبد المحسن

تنفيذا لمخطط توسيع نطاق الاجتياح البري لقطاع غزة ليشمل كافة مناطقه، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولي من اليوم الاثنين شن هجمات على مدينة رفح، جنوبي القطاع، ضاربا عرض الحائط بالتحذيرات الدولية، خاصة المصرية، بعد إصدار الخارجية المصرية بيانا للتحذير من التداعيات المحتملة لتلك العملية.

تذبذب في الموقع الأمريكي من اجتياح رفح

برغم ما تردد عن وجود خلافات بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن مواصلة العدوان على غزة بما يجاوز الحدود المعقولة، أفاد البيت الأبيض بأن بايدن أجرى مكالمة هاتفية مع نتنياهو، لم يبدِ خلالها اعتراضا على اجتياح رفح، إنما طالب بتوخي الحذر واتخاذ تدابير أمنية لحماية المدنيين، كما “شدد على ضرورة الاستفادة من التقدم المحرز في المفاوضات لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن في أقرب وقت ممكن”.

تابع الموقع على منصة إكس

الاحتلال يناشد الأمم المتحدة لإجلاء المدنيين في رفح

بعد الكشف عن مخطط اقتحام مدينة رفح وإجلاء المواطنين، توجه المتحدث باسم حكومة الاحتلال، ايلون ليفي، إلى الأمم المتحدة بمناشدة للمساعدة في إجلاء المدنيين، قبل الاجتياح، حيث قال “نحث وكالات الأمم المتحدة على التعاون… لا يمكن القول إنه لا يمكن القيام بذلك. اعملوا معنا لإيجاد طريقة”. يأتي ذلك بعد ارتقاء عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال للمدينة، التي تأوي مئات الآلاف من المقيمين والنازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى