Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الكشف عن أبعاد مقطع اختباء السنوار في نفق في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

بالتزامن مع استمرار مفاوضات إبرام اتفاق جديد لتبادل الأسرى، بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، وتأكيد الاحتلال صعوبة قبول شروط الحركة، ومطالبته بالتخلي عن الشروط غير الواقعية، أملا في الوصول لاتفاق يرضي الطرفي، نشر الإعلام العبري مقطعا لزعيم حماس، يحيى السنوار، وهو يحتمي مع أسرته بأحد الأنفاق تحت الأرضية في قطاع غزة.

وقد علقت القناة الـ 12 العبرية على نشر المقطع بأنه كان “عملا من أعمال الحرب النفسية ضد حماس”، موضحة أن الهدف من نشره هو “إظهار السنوار تحت الأرض في الوقت الذي يوجد فيه الشعب الفلسطيني فوق الأرض في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على غزة، وذلك لتعميق الخلاف بين قيادة الحركة وسكان القطاع”، مضيفة أن “الفيديو جاء ليعزز فكرة كيف يهتم قادة حماس بأنفسهم دون الاكتراث بالشعب الذي يعاني على سطح الأرض”.

تابع الموقع على منصة إكس

وتابعت القناة الـ 12 العبرية بقولها إنه “بالإضافة إلى ذلك، فإن منظر السنوار وهو يهرب يتناقض مع صورته كبطل يقود الحرب، وتزامنه مع محادثات القاهرة يدل على عملية طويلة تتطلب أعصابا حديدية، إذا أردنا أن نرى نتائج في المفاوضات في النهاية”. أما عن مكان تصوير المقطع، فهو مدينة خانيونس، على أرجح القول، حيث “لا تعتقد المؤسسة الأمنية أن السنوار فر إلى مصر، ويؤخذ في الاعتبار أنه يستطيع الوصول إلى رفح، لكن مصر ليس لها مصلحة في السماح له بالهروب إليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى