Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

بلينكن يؤكد لحكومة الاحتلال دعم أمريكا لتأسيس دولة فلسطينية

حماك||محمد عبد المحسن

قبل انتهاء جولته في المنطقة العربية، وهي السادسة من نوعها منذ شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُعرف بعملية “حرب التكوين”، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ما يتردد منذ فترة عن استعداد الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، للاعتراف بدولة فلسطينية، بعد دراسة كافة الخيارات الممكنة، وهو ما أيدته كل من بريطانيا وفرنسا، برغم معارضة حكومة الاحتلال الإسرائيلي لذلك التوجه.

عباس يطالب الإدارة الأمريكية باعتراف بدولة فلسطينية

خلال مؤتمر صحافي عُقد في رام الله، أمس الأربعاء، طالب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أنتوني بلينكن باعتراف بلاده بدولة فلسطينية مستقلة، تشمل كامل أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، بما في ذلك القدس الشرقية.

تابع الموقع على منصة إكس

بلينكن يبلغ نتنياهو وغالانت بدعم الإدارة الأمريكية للدولة الفلسطينية

بعد تأكيد المملكة العربية السعودية استعدادها للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، شريطة تحديد مسار لدولة فلسطينية ذاتية الحكم، وإبلاغ بلينكن بذلك خلال زيارته الأخيرة قبل أيام، أبلغ الأخير حكومة الاحتلال الإسرائيلي باستعداد بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية. غير أن حكومة الاحتلال تعارض الأمر؛ لأنه لا يتماشى مع مخططها للسيطرة على غرب الأردن. هذا، ومن المنتظر استمرار جهود تأسيس الدولة الفلسطينية في الفترة المقبلة، خاصة بعد انتهاء الحرب على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى