شؤون عربية
أخر الأخبار

الحوثي يكشف عن هجماته في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهتها العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 5 أشهر تقريبا، فيما يُطلق عليه الاحتلال عملية “حرب التكوين”، تواصل جماعة أنصار الله اليمنية، أو الحوثيين، شن هجمات على السفن المارة في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، وهو ما دفع الولايات المتحدة إلى تدشين تحالف بحري دولي باسم “حارس الازدهار”، بهدف ردع الجماعة عن مواصلة استهداف السفن، بشن غارات على مواقع لها في اليمن.

تهديد حوثي بالتصعيد ردا على الهجمات الأمريكية والبريطانية

ردا على التوسع الأمريكي والبريطاني في الهجوم على مواقع الحوثيين في اليمن، أفاد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان نشره على منصة إكس، بأن الجماعة تنوي الرد بهجمات قوية على السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا. وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، قد أعلنت عن إصابة 230 هدفا للحوثيين في اليمن، منذ تدشين التحالف الدولي في 12 يناير الفائت.

تابع الموقع على منصة إكس

بيان للجماعة بشأن هجماتها على السفن

قال زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، بيان له أن الجماعة استهدفت 54 سفينة في البحر الأحمر، موضحا “عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني في غزة بلغت استهداف 54 سفينة وهذا رقم مهم جدا ورقم كبير”. وأضاف “تحقق هدف منع حركة العدو الإسرائيلي من باب المندب على البحر الأحمر.. أطلقنا 384 صاروخاً وطائرة مُسيرة في عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ومسار التصعيد مستمر”. وأردف الحوثي قائلا “الأعداء ومن حيث لا يدرون يسهمون في استمرارنا في تطوير قدراتنا العسكرية، وعملياتنا ستستمر بفعالية أكبر في البحر الأحمر وبتطوير ولدينا مفاجأة كبيرة لا يتوقعها الأعداء وسنبدأها بالفعل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى