دولي

إدارة بايدن تدرس تأخير السلاح عن الاحتلال للحد من عملياته في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

لا يتوقف قادة الاحتلال الإسرائيلي، وبخاصة رئيس الحكومة اليمينية المتطرفة، بنيامين نتنياهو، عن التأكيد على استمرار العدوان الغاشم على قطاع غزة، حتى تحقيق كامل أهدافه، ولو استغرق ذلك أشهرا طويلة، وهو ما يحتاج إلى مواصلة الدعم العسكري الغربي لدولة الاحتلال، الذي يأتي من الولايات المتحدة، وكذلك من دول الاتحاد الأوروبي.

شحنة جديدة من السلاح للاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام أمريكية عن استعداد إدارة الرئيس، جو بايدن، لإرسال شحنة جديدة من الأسلحة لدعم الاحتلال، عبارة عن 25 مقاتلة من طراز إف-35، و25 مقاتلة من طراز إف 15 آي آيه، و12 مروحية أباتشي وآلاف الذخائر، المقرر أن تصل إلى دولة الاحتلال قريبا؛ لتعزيز دفاعات الجيش في عدوانه على غزة.

تابع الموقع على منصة إكس

استمرار خلاف بايدن ونتنياهو بشأن العدوان على غزة

تأكيدا لما تردد من قبل عن وجود خلاف بين الرئيس الأمريكي ورئيس حكومة الاحتلال، بشأن إدارة الحرب على غزة، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن إدارة بايدن قد تتمهل في إرسال شحنات جديدة من الأسلحة إلى الاحتلال؛ للحد من عملياته في غزة. فقد أفادت شبكة “إن. بي. سي” الأمريكية، بأنه “بتوجيه من البيت الأبيض، يقوم البنتاغون بمراجعة الأسلحة التي طلبتها إسرائيل، والتي يمكن استخدامها كوسيلة ضغط، إلا أنه لم يتخذ أي قرارات حيال ذلك”. وأضافت الشبكة أن “المسؤولين الإسرائيليين يواصلون مطالبة الإدارة الأمريكية بمزيد من الأسلحة، بما في ذلك القنابل الكبيرة والذخيرة والدفاعات الجوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى