Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

ترامب: سنطرد آلاف المهاجرين.. الأسبوع المقبل

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده ستبدأ الأسبوع المقبل عملية طرد “ملايين” المهاجرين الذين “وصلوا البلاد بطريقة غير قانونية” بعد ساعات على إعلان تعليق المساعدات لدول أميركا الوسطى ما لم تتخذ إجراءات لمنع تدفقهم.

في هذا السياق، غرد ترامب عبر حسابه على تويتر : الأسبوع المقبل ستبدأ شرطة الهجرة إبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة سرية سيتم طردهم بسرعة فور وصولهم.

كانت واشنطن أعلنت امس أنّها لن تقدّم أي مساعدات إضافية للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ما لم تتخذ دول “المثلث الشمالي” هذه “إجراءات ملموسة” لمنع المهاجرين غير النظاميين من التوجّه إلى الولايات المتحدة.

وقالت المتحدّثة باسم الخارجية مورغان أورتيغاس “انتهينا من مراجعة” برامج المساعدات المخصّصة للدول، مشيرة إلى الاستمرار ببعض البرامج ذات الأولوية والتي تهدف للحدّ من الهجرة السرية، وقد خصّص لها 432 مليون دولار لسنة 2018 المالية.

وأكدت أورتيغاس أنّ كل المساعدات المستقبلية باتت مشروطة الآن، وأضافت “لن نقدّم تمويلاً جديداً للبرامج في تلك البلدان إلى أن نشعر بأنّ حكومات المثلّث الشمالي تتّخذ إجراءات ملموسة لتقليل عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى الحدود الأميركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى