Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“البترول الوطنية”: مشاريع مستقبلية بـ5 مليارات

موجز حماك

الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية ، محمد المطيري :القيمة الإجمالية لمشاريع الشركة تحت التنفيذ والمتوقع تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة تبلغ نحو 5.2 مليار دولار أمريكي.
وأوضح المطيري في تصريح للصحفيين على هامش احتفال الشركة بمرور 10 سنوات على إطلاقها برنامج الاستدامة وإطلاق تقرير الاستدامة الرابع أن هذه القيمة الاجمالية للمشاريع تأتي بدون قرض مشروع الوقود البيئي ، متوقعاً أن تبلغ قيمة مشاريع الشركة حتى عام 2040 نحو 25 مليار دولار .
وأفاد بأن مشروع الدبدبة للطاقة الشمسة الذي تنفذه الشركة بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية يعد مشروعاً ضخماً ، المشروع سيطرح في شهر يناير المقبل.
نتوقع الحصول على عروض تنافسية في التحالفات المؤهلة للمشاركة في المشروع وأنه سيتم التقييم الفني والتجاري لمشروع الدبدبة في شهر مارس المقبل.
وعن آلية تمويل مشروع “الدبدبة” بين أنه بعد النجاح الذي حققته الشركة في تمويل مشروع الوقود البيئي فإن تمويل كافة مشاريع الشركة سيكون بشكل خارجي بنسبة 70 % وبنسبة 30 % تمويل داخلي من البنوك المحلية.
مدة تنفيذ المشروع عامين وأبدت عشر شركات رغبتها في المشاركة بالمشروع ، مشيراً إلى أن الشركة تدرس تطوير زيادة الطاقة التكريرية لمشروع الوقود البيئي ومصفاة الزور.
وتوقع المطيري أيضاً أن يتم زيادة الطاقة التكريرية بواقع 130 ألف برميل إلى 160 ألف برميل يومياً، لافتاً إلى أن الشركة تجري كذلك دراسة لانشاء مصفاة جديدة في جنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى