خبر عاجلصورة و خبرمحليات

المطيري : “الشؤون ” تدعم الحياة المتزنة في مؤتمرها الثاني

 خاص حماك

is
مطر المطيري

وكيل وزارة الشؤون  الاجتماعية والعمل د . مطر المطيري  : تحقيقاً للخطة الاستراتيجية للوزارة ، وضمن رؤيتها ورسالتها في خدمة المجتمع بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ،  تدعم الوزارة وترعى اطلاق فريق الحياة المتزنة التطوعي  فعاليات مؤتمر الحياة المتزنة الثاني باستضافة من مركز تنمية المجتمع بالزهراء في الفترة من 26 إلى 30 يناير 2016 تحت شعار “رحلة للاتزان

المؤتمر الذي يقام برعاية وحضور مطر المطيري يفتتح مساء الخميس المقبل 28 يناير 2016 في مركز تنمية المجتمع في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

 “رحلة للاتزان” في خمسة أيام تبدأ بـ 8 ورش تدريبية لنخبة من مدربين مؤهلين من فريق عمل الحياة المتزنة يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27  من هذا الشهر، ويليها 7 محاضرات جماهيرية لمشاهير التنمية البشرية من الخميس 28 إلى السبت 30 يناير 2016 في رحلة نحو الاتزان في أركان الحياة السبعة.

IMG-20160125-WA0041
د . أحمد سمير

 المطيري : الحياة المتزنة ضمن الفرق التطوعية المسجلة في وزارة الشئون ، و المؤتمر يتناول العديد من القضايا التي تعني بتنمية الذات وتنظيم العلاقات الحياتية والاجتماعية من الناحية الفكرية وتنمية المدارك في مختلف أركان الحياة السبعة سواء كانت الروحانية أو الصحية أو الشخصية أو العائلية أو الاجتماعية أو المهنية أو المادية وصولا إلى تحقيق الرضا الذاتي الذي ينعكس على التنمية المستدامة والاستقرار والإنجاز والنجاح الاجتماعي داعيا بالوقت ذاته كافة المهتمين من جميع شرائح المجتمع إلى حضور هذه الفعاليات المميزة والمتخصصة.

  مديرة ادارة تنمية المجتمع بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل موضي الحربي أعربت عن سعادتها لاستضافة مركز تنمية المجتمع المؤتمر والعمل مع فريق الحياة المتزنة حرصاً على تبني فعاليات خاصة ومميزة تخدم المجتمع بجميع فئاته لزيادة الوعي العام والإنجاز وتحقيقاً لخطة وزارة الشؤون بالتعاون مع الفرق التطوعية المسجلة لديها.

IMG-20160125-WA0043
د . محمد مخلوف

تغيير الحياة

رئيس المؤتمر د. محمد مخلوف : من واقع مسؤوليتنا المجتمعية تأتي فكرة إنطلاق مؤتمر الحياة المتزنة الثاني التي تهدف إلى تعزيز فكر الحياة المتزنة من خلال نظرة جديدة وإدراك مختلف من شأنه أن يغير حياة الأفراد وعلاقاتهم  في أركان الحياة السبعة.

 مخلوف : المؤتمر يقدم 8 ورش تدريبية بالإضافة إلى 7 محاضرات في جوانب الحياة السبعة الروحانية والصحية والشخصية والعائلية والاجتماعية والمهنية والمادية وتركز كل واحدة منها على تغيير إدراك الفرد في محور واحد على الأقل مضيفة مفهوماََ أكثر صحة واتزاناً.

 المؤتمر هو الثاني لمشروع الحياة المتزنة وهو نتاج عمل 5 سنوات بدأ بتطوع فردي من مؤسسها د.أحمد سمير وتحولها بعد ذلك  إلى خلية نحل لتنجز العديد من المشاريع والمؤتمر الأول الذي أقيم في 30 أغسطس 2014. أرسى قواعد المشروع وأعضاء فريقه المؤهلين وتأثيرهم  الإيجابي في عدة أماكن داعياً كافة المؤسسات وأفرادها وجميع أطياف المجتمع  الراغبة بالتطوير إلى حضور المؤتمر والتواصل معنا عبر ايميلنا blife2020@gmail.com او عن طريق حسابنا في مواقع التواصل الاجتماعي

  مؤسس المشروع

رئيس ومؤسس مشروع الحياة المتزنة د. أحمد  سمير :  الهدف من إقامة مؤتمر الحياة المتزنة الثاني تحت رعاية وزارة الشئون الاجتماعية هو إيصال فكر المشروع إلى أكبر عدد ممكن من الناس انطلاقة من المسؤولية المجتمعية موضحاً معادلة الاتزان التي تقوم على التحكم  في علاقات الإنسان السبعة مع حياته اليومية والتي يشار اليها بأركان الحياة المتزنة “لا بد ان نعترف ان إيجاد التوازن في كل جوانب الحياة لا يمكن أن يتم في ليلة وضحاها وإنما هو نتاج عمل وجد على كل منا أن يدركه في محاولة الوصول إلى القدر الكافي من التحكم في الذات والاتزان معها ومع الآخرين. وقد طرحت فكرة الاتزان والأركان السبعة منذ عام 2009 ومن ثم أسست المشروع في مساعدة جادة وعملية للمجتمع للوصول إلى إدراك ووعي أفضل انطلاقاً من شعارنا “غير ادراكك تتغير حياتك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى