Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربيةشـؤون خارجيةصورة و خبر

استطلاع..غالبية البريطانيين يؤيدون وقف إطلاق النار في غزة فوراً

أظهر استطلاع للرأي اليوم الأربعاء تأييد غالبية البريطانيين لقرار وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات “مروعة” من جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار الاستطلاع الذي أجراه معهد يوغوف لحساب منظمة العون الطبي للفلسطينيين البريطانية و مجلس التفاهم العربي البريطاني ونشرت نتائجه اليوم إلى أن 71 في المئة ممن شملهم الاستطلاع أيدوا “بقوة” ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.
وفي مقابل ذلك أوضح الاستطلاع الذي أجري نهاية الشهر الماضي أن 17 في المئة فقط رأوا أن الحكومة البريطانية “اتخذت” أو “ربما اتخذت” القرارات الصحيحة فيما يتعلق بالحرب على غزة الفتا إلى أن تسعة في المئة فقط ممن شملهم الاستطلاع أعربوا عن تأييد سياسة حزب العمال المعارض لوقف إطلاق النار.
وفي هذا الصدد قالت المديرة التنفيذية لمنظمة العون الطبي للفلسطينيين ميلاني وورد في تصريح صحفي إن “الرسالة من البريطانيين لا يمكن أن تكون أكثر وضوحا وهي يجب أن تنتهي الحرب الآن ويجب على السياسيين لدينا أن يلعبوا دورهم في تحقيق ذلك”.
وأشارت وورد إلى أن “ثلاثة أشهر من القصف والحصار نجم عنهما أزمة إنسانية غير مسبوقة في غزة” مضيفة أن الأطفال “يتضورون جوعا والنظام الصحي ينهار بينما يتم تشريد ما يقرب من مليوني شخص من منازلهم”.
من جانبه اعتبر مدير مجلس التفاهم العربي البريطاني كريس دويل في تصريح صحفي أن الاستطلاع يظهر “انعداما شبه مطلق” للثقة في الطريقة التي تعاملت بها الحكومة البريطانية وحزب العمال المعارض مع قضية غزة.
ورأى دويل أن نتائج الاستطلاع ينبغي أن تكون بمثابة “الدعوة للاستيقاظ” بالنسبة للقيادات السياسية لإعادة ضبط نفسها مع مشاعر العامة ومع القانون الدولي علاوة على الحاجة إلى معالجة الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى