حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

إدانات عربية ودولية للهجوم الحوثي على مطار أبها

أثار الهجوم الإرهابي من قبل ميليشيات الحوثي على مطار أبها الدولي في السعودية، الخميس، ردود فعل غربية وعربية منددة

وأعربت الولايات المتحدة ومصر والأردن إضافة إلى البرلمان العربي، عن إدانتهم لمواصلة ميليشيات الحوثي هجماتها الإرهابية استهداف الأراضي السعودية، التي كان آخرها إطلاق طائرة مسيرة على مطار أبها اعترضتها ودمرتها الدفاعات السعودية، فيما تسببت شظاياها بإصابة 12 مدنيا.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن بلاده تدين بشدة الهجوم الإرهابي على أبها، فيما أكد البيت الأبيض التزام الولايات المتحدة بدعم السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها ضد هذه الهجمات.

ودانت الإمارات محاولة الحوثيين استهداف مطار أبها، وقالت الخارجية الإماراتية إنها تدعم كل ما تتخذه السعودية من إجراءات، لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

ودان البرلمان العربي استهداف مطار أبها الدولي بطائرة حوثية مسيّرة، واصفا العمل بـ”الإرهابي والتخريبي الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة”.

وشدد على أن استهداف مطار أبها يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، وامتدادا للهجمات الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي بأسلحة تستهدف الأحياء السكنية والمطارات والموانئ والبنية التحتية لإنتاج الطاقة، تنفيذا للأجندات الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى