Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

اتفاق مبدأي على هدنة 12 ساعة في غزة بوساطة أمريكية

حماك||محمد عبد المحسن

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب اليوم الجمعة، في ثالث زيارة له دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بينها وبين فصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، في محاولة لإيجاد آلية لتخفيف التصعيد وتطبيق هدن إنسانية تسمح بإدخال المساعدات إلى القطاع المنكوب، إلى جانب التفاوض لإطلاق سراح المحتجزين الأجانب.

موقف حماس من صيغة الهدنة المقترحة

أفادت مصادر فلسطينية بأن حركة حماس وافقت على بنود الهدنة المقترحة، التي تشتمل على وقف إطلاق النار 12 ساعة، مقابل السماح بإدخال المساعدات الحيوية واللوازم الطبية إلى غزة، وعلى رأسها 50 ألف لتر يومي من الوقود، مع السماح بالحركة لمركبات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأنروا، وكذلك لمركبات الصليب الأحمر، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية. علاوة على ذلك، سيطالب بلينكن برفع عدد شاحنات المساعدات اليومية إلى 200 شاحنة. وفي المقابل، سيجري التفاوض من أجل تحرير غالبية المحتجزين لدى حماس من الأجانب.

تابعنا على تويتر

إشادة بالموقف المصري في إجلاء الرعايا الأجانب

نشر وزير الخارجية الأمريكي عبر حسابه على منصة إكس، تويتر سابقا، تغريدة توجه فيها بالشكر إلى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مثنيا على جهوده من أجل إجلاء الرعايا الأجانب من قطاع غزة، حيث قال “أسجل امتناني للرئيس السيسي للجهد الهائل الذي بذلته مصر في تسهيل آلية خروج المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب من غزة. إننا نركز بشدة على حل الدولتين ونرفض الترحيل القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى