Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

الاحتلال يرد على اتهام غوتيريش بالانتهاك الأخلاقي

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ ما يقرب من 6 أشهر بلا هوادة، تزداد التنديدات الدولية لذلك العدوان، خاصة مع إصرار الاحتلال على اجتياح مدينة رفح، الحدودية مع مصر، برغم التحذيرات الأمريكية من تبعات تلك الخطوة، التي من شأنها تعميق العزلة الإسرائيلية.

من جانبه، قام الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بزيارة تفقدية للمنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة، معربا عن أسفه حيال ما يلاقيه أهالي القطاع من انتهاكات، قائلا إنه جاء “حاملا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث” في غزة، حيث “هدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان”، معتبر أن “الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون كابوسا لا ينتهي”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأردف غوتيريش قائلا إن “هنا من هذا المعبر نرى حسرة القلب وقسوة الموقف. طابور طويل من شاحنات الإغاثة المحظورة على جانب واحد من البوابات، وظل طويل من المجاعة على الناحية أخرى”، مضيفا “هذا الأمر أكثر من مجرد أمر مأساوي، إنه انتهاك أخلاقي”.

ردا على اتهامات غوتيريش، اتهم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس الأمم المتحدة بأنها أصبحت “معادية للسامية ولإسرائيل وتشجع الإرهاب”، مضيفا أن أنطونيو غوتيريش “وقف اليوم على الجانب المصري من معبر رفح وألقى باللوم على إسرائيل في الوضع الإنساني في غزة، دون أن يدين بأي شكل من الأشكال مسلحي حماس الذين ينهبون المساعدات الإنسانية، ودون أن يدين الأونروا التي تتعاون مع الإرهابيين ودون أن يدعو للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الإسرائيليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى