أخبار

البنتاغون تدرس خطة لحفظ السلام في غزة


حماك
بدأت الإدارة الأمريكية، برئاسة الديموقراطي جو بايدن، في الآونة الأخيرة تبدي بعض التعاطف مع قضية المدنيين في قطاع غزة، فيما يتعرّضون له من عدوان سافر على يد الاحتلال الإسرائيلي، منذ قرابة 6 أشهر، بإصرارها على تطبيق آليّة لحماية أمنهم، في حال اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي تأوي ما لا يقل عن 1,4 مليون منهم.
وبرغم استمرار الحرب على غزة، بدأت وزرة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، في دراسة خطة لتحقيق الاستقرار بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس بعد أن تضع الحرب أوزارها، ويشمل ذلك تطبيق مهمة لحفظ السلام.
وكما ذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، “يجري مسؤولو إدارة بايدن محادثات أولية حول خيارات تحقيق الاستقرار في غزة فيما بعد الحرب، بما في ذلك اقتراح للبنتاغون للمساعدة في تمويل قوة متعددة الجنسيات أو فريق حفظ سلام فلسطيني”.
وأفاد مسؤول بارز في إدارة بايدن بقوله “نحن نعمل مع شركائنا على سيناريوهات مختلفة بشأن شكل الحكم والهياكل الأمنية في غزة بمجرد انحسار الأزمة”، مع الإشارة إلى أن “إسرائيل مترددة في الانخراط بمثل هذه المحادثات، قبل القضاء على “حماس” عسكريًا، وتأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى الحركة الفلسطينية في غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى