Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

“الثوري الإيراني” يُعاود التهديد بإغلاق مضيق هرمز

قال مصدر بوزارة النفط الإيرانية ، إن طهران مستعدة لأي قرار أمريكي بإنهاء الإعفاءات الممنوحة لمشتري الخام الإيراني، في حين ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الحرس الثوري كرر تهديده بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي.

ونقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن مصدر بوزارة النفط الإيرانية، أن الولايات المتحدة لن تنجح في وقف صادرات النفط الإيرانية.

وذكر البيت الأبيض في بيان اليوم، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر إلغاء الإعفاءات التي تتيح لبعض مستوردي النفط الإيراني مواصلة الشراء دون مواجهة عقوبات أمريكية عندما يحل أجلها في مايو(أيار) المقبل.

وعلى صعيد منفصل، قال قائد البحرية التابعة للحرس الثوري إن “إيران ستغلق مضيق هرمز إذا مُنعت طهران من استخدامه”، ونسبت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إلى الجنرال علي رضا تنكسيري: “وفقاً للقانون الدولي فإن مضيق هرمز ممر بحري وإذا مُنعنا من استخدامه فسنغلقه”.

ونقلت تسنيم عن مصدر لم تسمه “سواء استمرت الإعفاءات أم لم تستمر، فإن صادرات نفط إيران لن تصل إلى الصفر بأي حال ما لم تقرر السلطات الإيرانية وقف صادرات النفط، وهذا غير وارد حالياً”.

وأضاف “لدينا سنوات من الخبرة في تحييد مساعي الأعداء لتوجيه الضربات لبلادنا”.

وهددت إيران بمنع مرور شحنات النفط عبر مضيق هرمز، الممر الملاحي الاستراتيجي لنقل النفط في الخليج، إذا حاولت الولايات المتحدة خنق اقتصاد طهران بوقف صادراتها النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى