Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الجامعة العربية : نرحب بقرار “يونسكو” بشأن الخليل والحرم

موجز حماكجامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية رحبت اليوم بقرار لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بإدراج الخليل والحرم الإبراهيمي على لائحة المنظمة الخاصة بمواقع التراث العالمي المعرضة للخطر.

أعرب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط : نهنئ القيادة والحكومة والشعب الفلسطيني كافة على تبني هذا القرار الهام والذي جاء بناء على مقترح تقدمت به المجموعة العربية ب(يونسكو) وساندته دول صديقة .

أبو الغيط : نقدر الجهود المكثفة التي بذلتها الدبلوماسية الفلسطينية والدول الداعمة من أجل تأمين صدور هذا القرار عن اللجنة بالأغلبية اللازمة.

هذا القرار والذي سبقه تبني قرار مماثل قبل عدة شهور حول وضع مدينة القدس يمثل اقرارا دوليا جديدا بالحق الفلسطيني.

رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي: نرحب بقرار (يونسكو) ونقدر المنظمة والدول التي صوتت لصالح القرار.

القرار يعبر عن تصاعد التأييد العالمي للحق الفلسطيني في أرضه ومقدساته ويؤكد هوية الخليل العربية الفلسطينية بكل مكوناتها التاريخية والدينية والثقافية ويدحض ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي حول يهودية المكان ويضع حدا لمحاولاته تزوير التاريخ وتضليل الرأي العام الدولي.

أيدت 12 دولة قرار ادراج الخليل والحرم الابراهيمي على القائمة فيما أبدت ثلاث دول رفضها وامتنعت ست أخرى عن التصويت.

يشكل إدراج الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل على هذه القائمة انتصارا للدبلوماسية الفلسطينية حيث يعيش فيها 200 ألف فلسطيني مقابل بضع مئات من المستوطنين الاسرائيليين .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى