Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير
أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال بدأ فعليا في تدمير رفح

حماك||محمد عبد المحسن

يصر الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح، الحدودية مع مصر، ضمن مخططه لتدمير القسم الجنوبي من قطاع غزة، بزعم القضاء على الفارين من عناصر حركة حماس، منذ استئناف العدوان على القطاع، بعد انهيار الهدنة الإنسانية الأولى، مطلع ديسمبر الفائت، وذلك برغم التحذيرات والتنديدات الدولية.

وبرغم إعلان الاحتلال إرسال وفد عسكري إلى الولايات المتحدة؛ لمناقشة أبعاد عملية رفح مع الإدارة الأمريكية، أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية بأن جيش الاحتلال بعد فعليا في الهجوم على رفح، بعد أن تدمير مدينة خان يونس، حيث كشفت في بيان لها عن “تصعيد القصف بمدينة رفح بداية جدية لتوسيع جرائم إسرائيل فيها بالرغم من وجود أكثر من مليون نازح في المنطقة، دون إعطاء أي اعتبار لحياتهم”.

تابع الموقع على منصة إكس

واستنكرت الوزارة في بيانها “القصف الوحشي والدموي الذي ترتكبه قوات الاحتلال ضد شعبنا والذي يتصاعد بشكل جنوني منذ يوم أمس، وتركز فجر هذا اليوم باستهداف المنازل فوق رؤوس ساكنيها في رفح، وخلّف العشرات بين الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الركام”.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن “توسيع جرائم الإبادة لتشمل رفح يتزامن مع بداية جولة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الذي أكد في تصريحاته الأخيرة عن غياب أي خطة إسرائيلية جدية لحماية المدنيين في رفح وطالب إسرائيل بذلك”، معتبرةً ذلك “استخفاف إسرائيلي رسمي بالمطالبات الدولية والأمريكية لحمايتهم وتأمين كامل احتياجاتهم الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى