Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

“الداخلية”: التصوير بالطائرات اللاسلكية جريمة

موجز حماك%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b5%d9%88%d9%8a%d8%b1-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%84%d9%83%d9%8a%d8%a9-%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d9%85%d8%a9

وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد  : الوزارة لن تسمح بتحليق الطائرات اللاسلكية المزودة بكاميرات فوق الأملاك الخاصة بعد اليوم .

الفهد : ضرورة التعاون مع المؤسسة الأمنية للحفاظ على المنشآت المهمة والمواقع الحيوية ولمراعاة خصوصية الأسر والظروف الاجتماعية التي يجب أن توضع في الاعتبار .

الحفاظ على حقوق المواطنين وحريتهم وخصوصيتهم جزء لا يتجزأ من المهام المنوطة بالمؤسسة الأمنية يتعين عليها أن تفعل كل ما في مقدورها لتحقيق هذه الأهداف .

لوحظ قيام بعض الطائرات اللاسلكية والتي يتم التحكم بها عن بعد الكترونيا ومزودة بكاميرات للتصوير بالتحليق على ارتفاعات مختلفة فوق المنازل والأملاك الخاصة للمواطنين وغيرها من المواقع التي يحظر تصويرها مثل القصور الأميرية والمواقع الحيوية والمنشآت الهامة وكذلك المباني العسكرية والوزارات والهيئات الحكومية وغيرها من المواقع التي يحظر تصويرها مثل المنازل والأملاك الخاصة للمواطنين .

المادة 16 من قانون امن الدولة الداخلي تعاقب كل من يسيء استخدام ذلك بالحبس المؤقت مدة تبدأ من ثلاث سنوات وبغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين

البعض يستخدم هذه الطائرات اللاسلكية بالتصوير بشكل مخالف للقانون الأمر الذي يحتم على الأجهزة الأمنية اتخاذ إجراءاتها اللازمة لحماية امن الوطن وخصوصية المواطنين .

ضرورة الحصول على إذن مسبق من وزارة الداخلية عند استخدام هذه الطائرات في بعض المناسبات الاجتماعية الخاصة كالأعراس والاحتفالات الأخرى أو خلال تصوير بعض الأعمال الفنية .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى