Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“العربي للتخطيط” يصدر تقريراً عن الخطة الاستراتیجیة الثامنة للسنوات 2015-2020

أصدر المعھد العربي للتخطیط الیوم الأحد تقریره السنوي لعام (2019-2020 (ویتضمن الخطة
الاستراتیجیة الثامنة الممتدة لخمس سنوات من (2015-2020 (التي تستعرض دور المعھد واسھاماتھ في تقدیم خدماتھ وجھوده الإنمائیة للدول العربیة.
وذكر المعھد في بیان لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) أن التقریر یتضمن النشاط التدریبي الذي استمر خلال التفاعل الإلكتروني (التدریب عن بعد) وذلك حرصا على استمرار تقدیم الخدمات التنمویة في البرامج التدریبیة والدراسات الاستشاریة والبحثیة.
وأضاف أن التقریر تطرق إلى العدد الأول من دلیل المؤشرات وقواعد البیانات الدولیة الذي أصدره المعھد في عام 2019 متضمنا ابرز المؤشرات التنمویة وقواعد البیانات الدولیة والمؤسسات والمنظمات التي تقوم بإصدارھا.
وبین أن الدلیل اشتمل على منھجیات وأسالیب حساب وقیاس المؤشرات ومصادر المعلومات المستخدمة ونوعیة المتغیرات الرئیسیة أو الفرعیة ودقة البیانات التي تستند إلیھا.
وأشار إلى أن المعھد یعمل على إصدار العدد الثاني من الدلیل الذي یتضمن تحدیث البیانات وإضافة مؤشرات جدیدة لمؤشرات التنمیة الدولیة إضافة الى بعض المؤشرات التي تعكس أداء بعض القطاعات السلعیة والخدمیة كمؤشر تنویع الصادرات.
وأوضح أن العدد الثاني من الدلیل یتضمن مؤشر التنافسیة والسیاحة والسفر والمؤشر العالمي للامن الصحي ومؤشر الامن الغذائي العالمي ومؤشر تمكین أنشطة الاعمال في الزراعة إلى جانب مجموعة من قواعد البیانات الجدیدة التي تضم البیانات والاحصائیات الخاصة بالقضایا الاقتصادیة والاجتماعیة.
وأشار إلى أن العدد الثاني یحتوي كذلك على محور نشأة وكالات التصنیف الائتماني وأھدافھا والمنھجیات والمؤشرات التي تعتمدھا في تصنیفھا الإنمائي للدول والمؤسسات إضافة الى ابرز الملاحظات والانتقادات حول المنھجیات المعتمدة ومدى مصداقیتھا.
والمعھد العربي للتخطیط في الكویت ھو مؤسسة عربیة إنمائیة مستقلة غیر ربحیة أسست عام 1972 وتھدف الى دعم الجھود التنمویة في الدول العربیة من خلال المساھمة في بناء القدرات البشریة الوطنیة وتعزیز الأداء المؤسسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى