صورة و خبر
أخر الأخبار

المجر ترفض انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي باعتبارها من أكثر الدول "فسادا"

حماك|| محمد عبد المحسن

تمر أوكرانيا في هذه الآونة بمرحلة عصيبة، مع قرب إتمام العام الثاني لحربها مع روسيا، والتي اندلعت في 24 فبراير 2022م، على خلفية سعيها إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما رفضته روسيا، على اعتبار أن أوكرانيا كانت عضوا في الاتحاد السوفييتي وحلف وارسو في السابق، ولا يمكن لها الانضمام إلى المعسكر الغربي، بما يهدد الأمن القومي الروسي.

روسيا تكذب الأقاويل عن دخولها في مفاوضات سلام غير مشروطة مع أوكرانيا

بعد أن صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن روسيا لا ترفض التفاوض مع أوكرانيا، أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن ما يدور عن ذهاب روسيا إلى المفاوضات مع أوكرانيا بشروطها لا أساس له من الصحة. ولعل أصل تلك الأقاويل أن الولايات المتحدة بدأت تدفع بحل سلمي لأزمة حرب روسيا وأوكرانيا، بإقناع الأخيرة بتقبل فكرة هزيمتها في الحرب.

تابع الموقع على منصة إكس

المجر تتخذ موقفا سلبيا من أوكرانيا

بعد أن رفضت انضمامها إلى حلف الناتو، تجنبا لانجرار الحلف إلى حرب عالمية جديدة، أعلنت المجر رفضها انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، حيث صرح رئيس الحكومة المجرية، فيكتور أوربان، بقوله “لا ينبغي لنا أن نفعل هذا (بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي) أولا، لأنهم غير مستعدين للمفاوضات. ثانيا، لأن نحن الأوروبيين غير مستعدين لقبولها”. وتابع بقوله “أوكرانيا معروفة بأنها واحدة من أكثر الدول فسادا في العالم. هذه مزحة!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى