Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

روسيا تنفي استعدادها للتفاوض مع أوكرانيا بدون شروط

حماك|| محمد عبد المحسن

يتردد منذ استفحال الأزمة في قطاع غزة، مع تكثيف العدوان الإسرائيلي على القطاع وتزايد الدعم العسكري الأمريكي لجيش الاحتلال لمواصلة العدوان، أن القوى الغربية، بقيادة الولايات المتحدة، بدأت تفكر في سحب دعمها لأوكرانيا في مواجهة روسيا، مع اقتراب إتمام العام الثاني للحرب الضروس، التي اندلعت في إثر محاولة أوكرانيا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رضا روسيا، التي اعتبرت ذلك تهديدا لأمنها القومي، بوجود قوات الناتو على حدودها.

بايدن يحذر من خطورة سحب الدعم العسكري لأوكرانيا

ناشد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونغرس الأمريكي لمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، محذرا من أن التوقف عن الدعم سيمنح روسيا “اليد العليا” في ميدان المعركة. يأتي ذلك بعد أن تردد أن الغرب بدأ يبحث عن طريقة لإقناع أوكرانيا بهزيمتها أمام روسيا، وبأن استمرار الحرب معا يعني خسارة مزيد من الأراضي الأوكرانية؛ لتبرير التوقف عن دعمها عسكريا.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تفند الأقاويل عن الدخول في مفاوضات مع أوكرانيا

وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، التصريحات بشأن ذهاب روسيا إلى المفاوضات مع أوكرانيا بشروط كييف بأنها “غير واقعية”. يأتي ذلك بعد أن قال نائب مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جوناثان فاينر، إن الولايات المتحدة تسعى لدخول روسيا وأوكرانيا في مفاوضات للسلام، خاصة بعد أن صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن بلاده لم تمانع أبدا الخوض في مفاوضات مع خصمها في الحرب، وإن كان نفى وزيره خارجيته، سيرجي لافروف، وجود أي خطوات ملموسة من أوكرانيا في ذلك الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى