Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“الهيئة الخيرية”: 34 ألف مشروعاً تنموياً بـ36 مليوناً

موجز حماكالهيئة

الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية : تدشين أكثر من 34 ألف مشروع تنموي وإنتاجي بقيمة 36 مليون دولار لفائدة 296 ألف نسمة في 32 دولة حول العالم منذ التأسيس في اطار جهودنا لمكافحة الفقر والجهل والمرض .

رئيس الهيئة عبدالله المعتوق بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر الذي يصادف غدا : الهيئة تؤمن بأهمية المشاريع التنموية ودورها في تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والصحية والتعليمية للفقراء والمحتاجين

المعتوق : أهمية خاصة لبرنامج التمويل الأصغر عبر نظام القرض الحسن مشيرا إلى انها تتجه للتوسع في مشروعات التنمية المجتمعية وعقد شراكات مع المنظمات الاقليمية والدولية لزيادة أعداد المستفيدين من المشروعات الصغيرة.

برنامج الهيئة الخاص بالتنمية نجح في إعالة حوالي 60 ألف أسرة معيشيا وتعليميا وصحيا تحت شعار “معا لا يعود السائل إلى السؤال” هذه المشروعات الصغيرة أسهمت في محاصرة الفقر لدى المجتمعات المستهدفة وأحدثت تأثيرا إيجابيا بالغا في تحول آلاف الأسر والمستفيدين من دائرة الاستهلاك إلى الإنتاج وأوجدت لديهم دخولا شهرية ثابتة “تجنبهم ذل السؤال والعوز والفقر.

الهيئة نفذت برنامجها التنموي في 32 دولة عبر تمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر بقروض حسنة ميسرة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المحلية في تلك الدول متوسط قيمة المشروع الواحد حوالي 1000 دولار.

برامج الإقراض الصغير أصبحت تمثل أداة تنموية قوية للتخفيف من حدة الفقر ومحاصرة أسبابه للوصول إلى أفقر الفقراء ورفع مستوياتهم المعيشية وخلق فرص العمل لهم في مسعى مهم لتنمية المجتمعات الفقيرة والبائسة والجائعة.

ندعوالجهات المانحة ان يوجهوا تبرعاتهم وصدقاتهم وزكواتهم لتمويل المشروعات التنموية بدلا من نظيراتها التقليدية لمساعدة الفقراء على الانتقال إلى دائرة العمل والإنتاج وإعالة أسرهم والإسهام في تنمية مجتمعاتهم .

مؤشرات نجاح هذا البرنامج تكمن في ان قيمة المبلغ المتداول في مشاريعه بلغت حوالي 36 مليون دولار ووصلت نسبة سداد القروض الى 100 في المئة .

اعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى