صورة و خبر
أخر الأخبار

برغم مساعي التهدئة.. بوتين يأمر بزيادة عدد جنود الجيش الروسي

حماك|| محمد عبد المحسن

بعد أن تردد في الآونة الأخيرة أن الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت في 24 فبراير 2024م بعد إقدام أوكرانيا على الانضمام إلى حلف الناتو، بزعامة الولايات المتحدة، في طريقها إلى الانتهاء، بسعي الغرب إلى دفع أوكرانيا إلى التفاوض مع روسيا لإبرام اتفاقية سلام، وتصريح الأخيرة بأنها مستعدة للتفاوض إذا قبلت أوكرانيا، توحي المؤشرات الحالية بخلاف ذلك.

روسيا تواصل التحشيد وضم أعداد جديدة من عناصر الجيش

بعد أن صرح سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا، بالأمس، خلال وجود في مقدونيا، بأن أوكرانيا لا تبدي أي استعداد للتفاوض من أجل السلام، أعلن فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، ضرورة زيادة حجم الجيش، وفقا لمرسوم نشره الكرملين يطالب الشعب الروسي بالانضمام طوعا إلى الجيش، مع استمرار القتال لما يقرب من عامين. يأتي ذلك بعد أن أمر بوتين في خريف عام 2022م بتعبئة نحو 300 ألف رجل للمشاركة في الحرب.

تابع الموقع على منصة إكس

أوكرانيا تطبق آلية لإصلاح قانون التجنيد الإجباري

بعد تكرار هروب الجنود من ميدان القتال في أوكرانيا، وتعرض الكثيرين منهم للموت بعد أيام قليلة من الالتحاق بالجيش، قرر فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، تعديل قانون التجنيد الإجباري، حيث قال، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، “الجميع في أوكرانيا يدرك أن هناك حاجة إلى تغييرات في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى