Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير
أخر الأخبار

حماس تدعو إلى الرباط في المسجد الأقصى

حماك||محمد عبد المحسن

تحسبا لاشتداد اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك خلال فترة الأعياد الدينية اليهودية، الأسبوع المقبل، والممتدة منذ 22 أبريل حتى نهاية الشهر، دعت حركة حماس الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه، حيث من المتوقع أن يقدم المستوطنون على ذبح القرابين وإقامة الشعائر اليهودية، خلال احتفالهم بعيد الفصح، حيث دعت “جماعة الهيكل” المتطرفة إلى ذلك.

وأكّدت حماس على “ضرورة الرّباط والاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم، بدءا من صلاة الجمعة، وحتى يوم الاثنين القادم، لحمايته والدفاع عنه”، مضيفة “وإفشالا لمخططات العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه المتطرّفين وما يسمَّى جماعة الهيكل، لتدنيس باحاته وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله، يومَي الأحد والإثنين القادمين”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأثنت الحركة على “الجهود الفلسطينية بهذا الشأن وتشد على أيادي المواطنين الفلسطينيين مواصلة مسيرة الدفاع والذَّود عن القدس والأقصى، والتصدي بكل قوة لمحاولات حكومة نتنياهو الفاشية ومجرمي الحرب فيها، النيل من قدسيَّة المسجد الأقصى المبارك”، داعية “أمَّتنا والأحرار في كل العالم إلى تفعيل كل أشكال التضامن والنَّصرة للقدس والأقصى وغزَّة، ودعم نضال شعبنا المشروع، حتَّى وقف العدوان، وانتزاع الحقوق وتحرير الأرض والمقدسات”.

ولن ننسى أن حركة حماس شنت عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الفائت، في مستوطنات غلاف غزة؛ لردع الاحتلال عن تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك؛ وهو ما أفضى إلى تفجّر الأوضاع في قطاع غزة منذ حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى