شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا لم نستعن بدول أخرى في التحقيقات حول هجوم "كروكوس سيتي"

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل السلطات الروسية إجراء التحقيقات؛ للكشف عن ملابسات الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي العاصمة، موسكو، قبل يومين، في مركز “كروكوس سيتي” التجاري، وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى، وسط أقاويل عن تورط أوكرانيا في الهجوم، بمساعدة الولايات المتحدة، برغم تبني تنظيم داعش الإرهابي للهجوم.

من جانبه، أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بأن السلطات الروسية لم تستعن إلى الآن بأي جهات خارجية في التحقيقات، قائلا “خدماتنا تعمل بشكل مستقل، ولا يوجد حديث عن أي مساعدة هنا الآن”.

وردا على سؤاله عن هوية المعتقلين المتهمين بالتورط في الواقعة، قال بيسكوف “التحقيق جارٍ ومن الخطأ للغاية أن تدلي الإدارة الرئاسية بأي تعليقات أثناء التحقيق. لن نفعل هذا”.

وبشأن تزويد المخابرات الأمريكية الكرملين بمعلومات عن الهجوم قبل وقوعه، قال بيسكوف “لا يتم تقديم المعلومات الاستخبارية إلى الكرملين أبدًا، يتم تقديمها من خلال قنوات لأجهزة الاستخبارات، من جهاز استخبارات إلى جهاز استخبارات. لذلك، تنتمي هذه المعلومات إلى فئة المعلومات الحساسة، التي لا يتم الكشف عنها بالطبع”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صرح بأن السلطات الروسية ألقت القبض على عدد من المتورطين في الهجوم الإرهابي، قبل هروبهم إلى أوكرانيا، مشيرا إلى اعتقال 11 شخصا، وسعي القوات الأمنية للكشف القاعدة الإرهابية بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى