Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةمنوعات

” ساتوك ” تسعى لتمنح الأيتام أمل  من الم ومنحة من محن

شيخة ال ثان  : أول مونديال كروي للأطفال الأيتام 28 أغسطس

10428555_860976357259079_7928575265940297083_n
الشيخة شيخة ال ثان

خاص – حماك

 الشيخة شيخة ال ثان رئيس المؤسسة المصرية البريطانية ” ساتوك ” لرعاية الأطفال الأيتام والمحرومين أكدت أن المؤسسة تملك طموحا لا سقف له فى سبيل تحقيق أهدافها ، وهى تعمل بلا هوادة أو توقف نحو ذلك ، مشيرة فى مؤتمر صحافي عقد للإعلان عن تنظيم أول مونديال كروي للأطفال الأيتام وضحايا التفكك الأسري أن تحقيق حلم مونديال الأطفال سيكون في مصر في الفترة من 28 أغسطس حتى 3 سبتمبر2015  المقبل .

 

الشيخ شيخة من المؤتمر الصحافي : أهداف إقامة هذا المهرجان الرياضي كثيرة ، أهمها رعاية المواهب الرياضية من الأطفال الذين يعانون صعوبات الحياة وهو جل تركيز مؤسسة ساتوك منذ نشأتها قبل سنوات .

لدينا إيمان وثقة  أن هذه الفئة من الأطفال مهما كان ماضيهم أو المشاكل التي يقاسونها فلديهم إمكانات رياضية لابد من اكتشافها وتطويرها وتطويعها لتنعكس على حياتهم فتبدل التعاسة سعادة والألم أمل والمحنة منحة ، وترتأى أن الرياضة هي أهم الحاجات الوسائل على إخراجهم من دائرة الظلام التي تحيط بهم من كل حدب وصوب .

ال ثان : البطولة تعد فرصة كبيرة أمام هؤلاء الأطفال لمساعدتهم للتغلب على  تحديات الحياة وإظهار شخصياتهم الحقيقية أمام العالم لا كضحايا أو متألمين بل كفتية رائعون لديهم قدرات ومواهب متميزة .

البطولة التي تستضيفها مصر مهد الحضارات يشارك فيها عدة دول هي الجزائر والسعودية والمغرب وبريطانيا والأرجنتين وكولومبيا  وجارى التواصل مع دول أخرى للمشاركة ،  يتنافس فيها أطفال من الفئة العمرية 14 إلى 15 عاما ، وتقسم المنافسة إلى 6 مجموعات فى دوري واحد.

 

رئيس مؤسسة ساتوك لرعاية الأطفال المحرومين والأيتام : نسعى فى كل بلد الى عمل شراكة مع جمعيات خيرية ومنظمات مجتمع مدنى ترعى الأطفال المحتاجين ، مؤكدة ان الدخل المادي من البطولة سيوجه لصالح تلك المنظمات الخيرية فى غير بلد والتى ترعى الأطفال المحرومين رعاية تامة ، والذي من شأنه سيوسع نطاق مؤسسة ساتوك فى بلدان عديدة اخرى .

نأمل أن تنجح البطولة فى تحقيق أهدافها خاصة وزان كرة القدم هى انجح الوسائل لإخراج طاقة الأطفال ويمارسها كل الفئات العمرية ومختلف الأنماط الاجتماعية فلا يشعر الطفل المحروم معها  بأية عنصرية  كما أنها وسيلة ناجزه لمعالجة الظلم الاجتماعي الذى لا يقتصر فقط على البلدان الفقيرة ومن هنا تأتى مشاركة بلدان ثرية فى البطولة .

شيخة ال ثان : فى ظل عالم باتت مفاهيم السلام تغيب عن جنباته  تلجأ ” ساتوك ” الى تنفيذ مشاريع وتحقيق أفكار من شأنها أن تمنح الأيتام بارقة امل لغد مشرق مليء بالعدالة والسلام والمساواة  .

 مشاركة كولمبيا

123 002

على صعيد أخر أرسلت السيدة الأولى فى كولومبيا ماريا رودريغيز كلمنسيا مونيرا وفداً رفيع

المستوى الى لندن للقاء الشيخة شيخة آل ثانى مؤسس ساتوك ، حيث تم توجيه الدعوة للشيخة لزيارة كولومبيا فى آخر يونيو ، وأيضا أعتبرت السيدة الاولى فى كولومبيا نفسها أحد الرعاة الرسميين لأولمبياد ساتوك المقام فى القاهرة فى ٢٨ أغسطس الى ٢ سبتمبر ٢٠١٥ .

 

ويتم حالياً الإستعداد للفريق الكولومبى المشارك فى الاولمبياد ، كما تم الأعداد لجدول زيارة الشيخة لكولومبيا ، حيث من المقرر لها زيارة بعض المناطق الفقيرة ، وأيضاً بعض دور الأيتام ، بالإضافة الى بعض ملاعب كرة القدم ، وفهم مايدور فى عالم الكرة ، حيث تشتهر العديد من دول قارة اميركا اللاتينية بها .

كما دار حديث طويل عن أهمية كرة القدم ودورها فى التوحيد والاتصال بين الشعوب .

وترى الشيخة انها فرصة مناسبة للتعاون بينها وبين السيدة الاولى ماريا  ريد روجرز هناك حيث يمكن عمل العديد من المشاريع معاً.

10313467_218094445066298_8711532589214604875_n
ال ثان
images
من ارشيف دورى ساتوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى