Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

شولتس يحذر إيران من تبعات الهجوم على الاحتلال


حماك
برغم ثبوت توقّع المراقبين بأن الرد الإيراني على هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، مطلع الشهر الجاري، سيكون مجرّد ذر للرماد في العيون، ومسرحية هزلية لحفظ ماء الوجه، كما حدث عند الرد على مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، مطلع عام 2020م، لم تزد أصداء هجوم إيران على عدد من الأهداف الإسرائيلية، الليلة قبل الماضية، تتردد، مع استمرار المناوشات الكلامية بين الطرفين وتوعّدهما بمزيد من التصعيد.
فكما أكّد وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، أن هناك رد على الهجوم الإيراني لا محالة، قال قائد الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، إن هناك رد أشد قسوة على الاحتلال، إذا ما غامر مجددا باستهداف الأراضي الإيرانية.
من جانبه، حذّر المستشار الألماني، أولاف شولتس، من التبعات الكارثية للهجوم الإيراني على الاحتلال، ناصحا الاحتلال بالترفع عن التصعيد، حيث قال في مؤتمر صحفي في شنغهاي بثته قناة “NTV”: “هجوم إيران على إسرائيل لم يسبق له مثيل، لقد كان شيئًا ما كان يجب أن يحدث، لقد كان تصعيدًا رهيبًا. لذلك، أريد أن أكرر تحذيري: يجب ألا يكون هناك المزيد من مثل هذه التصرفات من جانب إيران”. ووجه شولتس نصيحة لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مفادها “نصيحتنا هي أننا أنفسنا بحاجة إلى تعزيز وقف التصعيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى