Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

صحيفة عبرية: مفاوضات تبادل الأسرى ستكون سريعة للغاية

حماك||محمد عبد المحسن

تبدي حكومة الاحتلال الإسرائيلي استعدادا لمواصلة التفاوض من أجل إبرام اتفاق جديدة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، وهو ما يتجلى في موافقتها على مشاركة وفد من المفاوضين يمثّلها في الجولة التي تحتضنها باريس، بعد الصعوبات التي عرقلت مفاوضات القاهرة الأسبوع الماضي، وقد أفاد الإعلام العبري بوجود تقدم ملحوظ في سير المفاوضات، مما يبشّر بقرب الوصول إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

حماس تبدي مرونة في التعامل مع المقترح الجديد

برغم إصرارها على الانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة، وإنهاء عدوان الاحتلال على القطاع، والإفراج عن آلاف الأسرى الفلسطينيين، أبدت حركة حماس استعدادا للتخفيف من شروطها، أملا في الوصول إلى صيغة مرضية، قبل نفاد الوقت المتبقي على شهر رمضان، خاصة وأن الاحتلال يهدد باجتياح مدينة رفح، جنوبي غزة، في حال عدم الوصول إلى اتفاق قبل بداية الشهر.

تابع الموقع على منصة إكس

جولة سريعة من المفاوضات قبل القرار النهائي

بعد التأكيد على اتخاذ مجلس الحرب المصغّر قرارا بشأن الاستمرار في المفاوضات، بعد عودة وفد المفاوضين من باريس، أفادت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية بأن المفاوضات “ستكون سريعة جدا، وفي غضون أيام قليلة سيكون من الممكن استكمالها”. وتابعت بقولها إنه  “إذا وافق مجلس الوزراء الحربي على المبادئ التي اتفق عليها رئيس الموساد ديدي برنيع، في باريس، فمن المتوقع أن يوافق رئيس الوزراء نتنياهو على جولة أخرى من المحادثات مع الوسطاء ستعقد في الأيام القليلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى