Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فوائد الإستيقاظ  مبكراً

 فوائد الاستيقاظ المبكر على صحتك1911

1- الشعور بالتفاؤل والإيجابية:

الاستيقاظ من النوم مبكراً يعمل علي صفاء الذهن ويبث في النفس الشعور بالراحة والاسترخاء وبالتالي الشعور بالنضارة والحيوية والنشاط وارتفاع المعنويات.

2- زيادة في مستوي الثقة بالنفس :

الشخص الذي اعتاد  علي الاستيقاظ من النوم في وقت متأخر لوحظ أنه يواجه مشكلة انخفاض في الثقة بالنفس , فشعور الإنسان بالراحة البدنية وصفاء الذهن وخلوه من التفكير في ضغوط الحياة يتيح الفرصة للشعور بالرضا عن الذات وبالتالي زيادة الثقة بالنفس.

3- زيادة الإنتاجية :

لم نسمع قط  عنإنسان يستيقظ من النوم مبكراً ليست لديه قدرات ابداعية أو ليس ناجحا في عمله , فلابد أن تعلم عزيزي القارئ أن الجسد الذي توفرت له فرصة الراحة والاسترخاء ويتخلص أول بأول من الإجهاد البدني والذهني يحظى بعقلية مستنيرة بها المزيد من الأفكار الإبداعية مما ينعكس بالتالي علي إنتاجية الإنسان في العمل.

4- اكتشاف الذات :

الشخص الذي يعتاد علي الاستيقاظ من النوم مبكراً يصل إلى طريق اكتشاف الذات , فبالتأكيد نور الصباح وإشراقه الشمس وهدوء  وصفاء الجو  في الصباح يكون فرصة عظيمة للأمل والاسترخاء والتفكير بهدوء وبالتالي تحقيق التوازن النفسي.

5- راحة البال :

غالباً الشخص الذي يعتاد علي الاستيقاظ من النوم مبكراً يحرص علي أداء صلاة الفجر وترقُب بزوغ الشمس , وبالتالي يستطيع الإنسان شحن نفسه بطاقة ايجابية تساعده على الشعور بالراحة والطمأنينة طوال اليوم.

6- خفض الإجهاد :

النوم متأخر والاستيقاظ في وقت متأخر يسبب الشعور بالقلق والتوتر , مما يؤدي إلى عدم وجود توازن صحيح في الجسم , وقد يستطيع الإنسان التقليل من الإجهاد الذهني والبدني من خلال النوم مبكراً  والاستيقاظ في وقت مبكر.

7- الإنجاز :

الاستيقاظ  من النوم في وقت مبكر يتيح الفرصة لإنجاز العديد من الأعمال في اليوم الواحد , هذا بالإضافة إلى اكتساب مهارة تنظيم الوقت , فلم نسمع قط  عن إنسان يستيقظ  من النوم مبكراً  وليس لديه جدول أعمال يحرص علي تنفيذه  لذلك نقول أن الاستيقاظ من النوم مبكراً سمة من سمات الناجحين في الحياة.

8- زيادة مستوي التركيز :

من أكثر الفوائد الصحية للاستيقاظ المبكر من النوم  هو  زيادة مستوي التركيز وتعزيز الذاكرة وصفاء الذهن والشعور بالقدرة على حل أي مشكلة مهما كانت صعبة , فالذهن صافي والجسد يشعر بالراحة والسكينة فلا  يوجد داعي للقلق من أي قرارات تتخذ في هذا الوقت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى