Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مصر تتحفظ على سفينة الغاز الجانحة حتى تقييم الأضرار

حماك||محمد عبد المحسن

أعلنت السلطات المصرية التحفظ على سفينة غاز ليبيرية جنحت فوق شعب مرجانية عند مدخل خليج العقبة شمال مدينة شرم الشيخ، وذلك حتى تقييم الأضرار التي تسبب فيها جنوح السفينة منذ الجمعة الماضية.

وقالت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، اليوم الاثنين، إنه قد تم “التحفظ على السفينة الفارغة من خلال الجهات التحقيق المعنية، بعد خروج السفينة سالمة من موقع جنوحها بمدخل خليج العقبة مُبحرة إلى منطقة التحفظ (ميناء شرم الشيخ) تحت إشراف إدارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء وجهات التحفظ ودون وقوع أي تلوث أو تسرب للغاز أو للوقود”.

وأضافت أن “الوزارة تتابع على مدار الساعة مجريات الإجراءات الفنية والقانونية وأعمال المعاينات البيئية التحتمائية المتّبَعة مع الحادث منذ وقوعه وبعد خروج السفينة من موقع جنوحها وإلى الآن”، وذلك ” بمعرفة فرق العمل المتخصصة من إدارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء تحت إشراف قطاع حماية الطبيعة بالوزارة، حيث يجري حالياً تقييم التلفيات المتوقعة التي لحقت ببعض مساحات الشعاب المرجانية جراء جنوح السفينة عليها”، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى