Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

أوكرانيا تطلب من الغرب استئجار منظمة باتريوت الدفاعية

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن الأزمة الروسية الأوكرانية في طريقها إلى مزيد من التعقيد والتأزم، في ظل انتفاء إمكانية الوصول إلى حل دبلوماسي ينهي الصراع، الذي تفجّر بين الدولتين قبل أكثر من عامين، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما توعّد روسيا بمواجهته بتفعيل الخيار النووي، خاصة بعد ورود أنباء عن إرسال بعض دول الحلف قوات لدعم أوكرانيا.

روسي تنفي استعداد أوكرانيا للتفاوض

أكّد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا لم تجد من أوكرانيا استعدادا جديا للتفاوض السلمي، قائلا “الوضع لم يتغير بأي شكل من الأشكال، في حين أن هناك حظر من قبل الرئيس الأوكراني لإجراء أي مفاوضات مع الجانب الروسي، لذلك فإن أي أسئلة حول التفاصيل المحتملة ليست مناسبة الآن”.

تابع الموقع على منصة إكس

أوكرانيا تلتمس مزيدا من الدعم العسكري الغربي

بعد أن أكّد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن توقف الدعم العسكري الغربي يعني هزيمة بلاده، طلب وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، من الغرب استئجار منظومة باتريوت الدفاعية، حيث قال في مقابلة مع قناة TSN التلفزيونية الأوكرانية: “عندما نجلس خلف أبواب مغلقة، أقول لشركائي: “يا أعزائي، أي شيء تريدون، إذا كنتم تريدون أجرونا، دعونا نستأجر. إذا كنتم تريدون تغطية حدودكم، فلنفعل ذلك: “لكن أعطونا (باتريوت)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى