Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

مصر: ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة في أقرب وقت

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس ضرورة تكثيف الجهود كافة من أجل التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار بقطاع غزة في أقرب وقت ممكن.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء شكري بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة اذ تطرقا الى الأوضاع الراهنة في غزة وسبل احتوائها وأوجه العالقات الاستراتيجية الثنائية.
ووفقا للبيان شدد شكري على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720 الخاص بعمل الآلية الأممية لتنسيق ومراقبة دخول المساعدات والتغلب على العوائق التي يضعها الاحتلال الإسرائيل مستعرضا مع نظيره الأمريكي الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار.
وجدد تأكيد موقف بلاده الراسخ فيما يتعلق بالتحذير من المخاطر الشديدة لأية عملية عسكرية في مدينة رفح وما سينتج عنها من عواقب إنسانية وخيمة سيكون لها أكبر الأثر في مضاعفة ما يشهده القطاع حاليا من وضع إنساني شديد التأزم.
كما أكد رفض مصر التام محاولات تهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه محذرا من التداعيات الإقليمية الخطيرة والمتزايدة لتوسيع رقعة الصراع في المنطقة بشكل بات يهدد استقرار وسلامة الإقليم والعالم.
من جانبه نقل البيان عن وزير الخارجية الأمريكي تأكيده حرص بلاده على توثيق علاقتهما الاستراتيجية مع مصر فى كافة المجالات.
وذكر أنه استعرض خلال اللقاء الجهود المبذولة من جانب الولايات المتحدة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة ودعم مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين بغية الوصول إلى هدنة إنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى